منتديات الواحة للإبداع و التميز

منتديات الواحة للإبداع و التميز

منتدى كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ديكور المنزل يبدأ من الابواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهور
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: ديكور المنزل يبدأ من الابواب   الإثنين 05 مايو 2008, 22:52

[size=16]اهلا بكن اخواتى فى منتدانا الغالى

اليوم هنتكلم عن ديكور هام جدا قد يحير البعض وقد يغفل عنة البعض
اعتقادا بعدم اهميتة بالنسبة لباقى الديكورات الخاصة بالمنزل




فى الحقيقة ان ديكور منطقة الباب لها اهمية كبيرة جدااااا

وذلك يرجع الى انها تعتبر واجهة للمنزل ككل وايضا تعكس طابع المنزل
والمثل يقول الجواب باين من عنوانة
وانا اقول البيت باين من بابة

لذلك قررت اعداد هذا الموضوع اتمنى ان ينال اعجبكن

موضوعى بيبدا بعد تحديد تصميم الباب والخامات الازمة للتنفيد
واختيار ما يناسبك من تصاميم بسيطة كانت او متميزة وطبعا تحديد
الدهان وايضا التركيب




هذة بعض التصاميم على سبيل المثال
























اول امر يحتاج منكى الى تفكير هو الفريم الخارجى للباب وهو غالبا بيكون منفصل عن الباب ومتروك لكى ان تختارى ما يناسب واجهة بيتك فهو بيعتبر اول خطوات ديكور بابك
ويعرف باسم الفرنتونة



ممكن يكون بسيط






ممكن يكون تصميم فخم
ومن الممكن استخدام هذا الفريم من الخشب المحفور



او الخشب والرخام


ح


[center]



[/]












[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهور
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ديكور المنزل يبدأ من الابواب   الإثنين 05 مايو 2008, 23:09

























الاكسسوار







الامر الثانى هو تحديد الاكسسوارات الخاصة ببابك من مقابض واكر واقفال فهى مهمة جدا وتبرز جمال الباب




يجب ان تناسب بابك فى الحجم وكمان فى الطلاء



المقابض









منها الدائرى ويركب هذا النوع من الخارج فقط




ويوجد بانواع كثيرة جداااااا
فية الاستانلس والرخام

وانا افضل هذا النوع من المقابض لميزة مهمة وهو الاحتفاظ باللون مع كثرة الاستخدام بعكس المعدن المطلى









والحديد والرخام ايضا



ويوجد ايضا المعدن المنقوش فقط المطلى بالوان متعددة لتناسب كل الاحتياجات











ويوجد ايضا المقبض العادى وهو ايضا متوفر باخامات كثيرة









القفل







وهذا هو الوجه الخارجى للقفل




بعض الاضافات مثل اللافتة الخاصة بالاسم



اكسسوار للدق على الباب










رقم الشقة






وايضا ممكن تضعى لافتة ترحيب



ارجوووووو المتابعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهور
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ديكور المنزل يبدأ من الابواب   الإثنين 05 مايو 2008, 23:20

الامر الاخر هو الاضاءة بجوار الباب سواء كانت من الداخل او الخارج فهى ضرورة لا غنى عنها وبالتالى يجب ان تكون اضاءة خفيفة

من الخارج ممكن تكون على شكل فانوس عمودى










ومن الداخل استخدام وحدات متميزة وبسيطة فى نفس الوقت










الامر الاخر هو المشاية او الدواسة او العتبة امام الباب من الخارج
منها المعدن
الرخام
الليف
الموكيت

بعض الانواع










الموكيت





من المطاط



ارجووووووو المتابعة














[/url]















وصلنا الى جزء مهم وهو ديكور المنطقة المحيطة بالباب

من الخارج ممكن وضع النباتات الخضراء بجوار الباب
بالطرق المعروفة









او تزين الباب من الخارج بالازهار فى المناسبات










ديكور منطقة خلف الباب الداخلية

اهم شئ فى هذة المنطقة هى اخذ المسافة الكافية لاستخدام الباب بشكل سهل ومريح دون اعاقة



غالبا ما نحتار فى ديكور هذة المنطقة لانها بتكون ضمن ديكور البيت ككل
فيجب اخذ ذلك فى الحسبان للتناسق العام

وهذة بعض المقترحات


الاقتراح الاول وضع قطع اثاث بسيطة وانيقة






الكنسول




مع وضع بعض الاكسسوارات والتحف







استخدام اللوحات المختلفة وسجاد الحائط





المرايا





او الاكتفاء بوضع الجرار



او اضاءة جدارية



ارجوووووووو المتابعة







28-03-2008, 1 #6
1:16 AM







بعض المقترحات لتزين الباب من الداخل

حبيت اعرض عليكن مجموعة من المقترخات لتزين الباب من الخلف

انا قمت بتزين بابى بهذة المروحة من الزهور الصناعية




ونفس الفكرة لاحدى صديقاتى



ممكن برواز صغير يذكرك بدعاء الخروج من المنزل



ممكن السبح






ممكن اضافة بعض التعاليق المختلفة ومنها ما يصدر اصوات ورنين
















ممكن اضافة بعض الاكسسوارات اعلى الباب اذا كانت المساحة كافية











هناك ايضا ستارة خاصة بالابواب تعطى شكل جميل للباب









اتمنى يكون الموضوع نال اعجبكن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام دنيا
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ديكور المنزل يبدأ من الابواب   الإثنين 05 مايو 2008, 23:52

روووووووعة وقمة في الاناقة وفقتي في الاختيار
انها ابواب واكسسوارات جميلة جدا جداجدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ديكور المنزل يبدأ من الابواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الواحة للإبداع و التميز :: عالم حواء :: مطبخ حواء-
انتقل الى: