منتديات الواحة للإبداع و التميز

منتديات الواحة للإبداع و التميز

منتدى كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تضامن مع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
safogx
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 101
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: تضامن مع غزة   الإثنين 24 نوفمبر 2008, 13:35

بسم الله الرحمان الرحيم الرحيم
الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف و خاتم المرسلين

أولاً: أطلب من إدارة المنتدى أن تقوم بتثبيت هذا المقال التضامنى حتى يتسنى للجميع قرأته و المشاركة فيه.


لقد طلعت الكثير في المنتديات في و عبر المواقع و لم ألاحظ أي شئ يذكر على إخواننا و شعبنا في فلسطين الشقيقة الجريحة و ما تعانيه من حصارالذي سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية كبرى من تشرد و مجاعة و أمراض ...إلخ
أ تعلمون ان المخابز بدأت تخبز بالقمح المخصص للحيوانات و الدواجن، و أن الكثر من المرضى يعانون في المستشفيات من عدم وجود التيار الكهربائي (نحن الأصحاء أن لم نجد الكهرباء ماذا تفعل!!!...) وكيف أن كانوا مرضى و كل شئ يشتغل بها و نهيك عن نقص الدواء و الغداء و الوقود... و الأمن لا نذكره أبداً.
كيف نحن نعيش في رفاهية و اخواننا يعانوا الويلات من الحصار؛ و انا مستغرب لماذا هذا الصمت العالمي، و خاصة الدول العربية و الإسلامية، أليسوا هم اخواننا؟، اليسوا عرب؟، أليسوا مسلمين؟
إذا كانت الدول الأجنبية لا يعنيها و غير معنية فنحنوا المسلمين معنين أكثر و أكثر و سوف نحاسب من أجلهم يوم القيامة لأنهم أخواننا في الدين و سوف نسأل عنهم يوم الدين.
لما هذا السكوت، (من راء منكم منكر فليغره بيده، و أن لم يستطيع فبلسانه، و أن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان)، و يعتبر هذا الحصار نوع من الحرب على أخواننا
لماذا لا نبدأ حملة تضامنية من اجل أخواننا في فلسطين المحاصرة و خاصة نحن لدينا الوسائل المباشرة و الهادفة ( المنتديات، الجرائد، المجلات و المقالات و غيرها من وسائل الإعلام ) الكل من موقعه فليشارك، فمن يستطيع فعل إي شئ فليقم به و أجره على الله.
و من لم يجد إي شئ فليقم بالدعاء لهم عبر هذا المنتدى و عبر هذه المقالة لكي نجمع أكبر عدد من المساندين للإخواننا في غزة المحاصرة.

كما نرجو من جميع القراء الدخول و كتابة الردود و الدعاء و اجر الجميع على الله؛ فلا تبخلوا على أخوانكم بالدعاء


إليكم أعزائي القراء هذا المقال:

غزة 22 أكتوبر / وصف خبراء اقتصاديون ورجال أعمال الوضع الاقتصادي لقطاع غزة بالكارثي والمنهار كليا، محذرين في الوقت ذاته من خطورة ما يعتزم الجانب الإسرائيلي اتخاذه قريباً من خطوات عقابية ستحد من حجم السلع الاستهلاكية والإغاثة التي يستوردها القطاع.

ووفق الإحصائيات التي أصدرتها وكالة "الأونروا" فإن 80% من سكان القطاع يعيشون حالة فقر، ويعد الأطفال الفئة الرئيسية التي تدفع ثمن تدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية في قطاع غزة.

وقال مواطنون فلسطينيون إن السلع في المتاجر والحوانيت بدأت بالتلاشي شيئا فشيئا وأن هناك العشرات من السلع أصبحت مفقودة حيث امتد خطر الحصار لينال قطاعات حيوية صناعية وتجارية وزراعية.

فعلى صعيد القطاع الزراعى حيث التصدير ممنوع وقطاع الخياطة مدمر نتيجة لغياب المواد الخام إلى قطاع مشاريع البناء والتطوير التي تشكل مصدر دخل لآلاف الأشخاص وصولا إلى القطاع الصحي حيث قلة الأدوية والمعدات الطبية ومنع المرضى من السفر للعلاج في الخارج.

ومن جانبه ، قال يوسف المنسي وزير الأوقاف المكلف في حكومة إسماعيل هنية المقال إن" سياسة الحصار والظلم والعقاب الجماعي التي تتبعها حكومة الاحتلال الإسرائيلى على غزة للأسف نالت الأحياء والأموات".

وحذر المنسي من "كارثة إنسانية مقبلة" قد تحل بقطاع غزة حال استمرار إغلاق المعابر، مضيفا أن على المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية أن تتحمل مسئولياتها وممارسة الضغط على إسرائيل من أجل فتح كافة المعابر أمام حركة البضائع لتجنب الكارثة الإنسانية المحتملة في قطاع غزة.

ولم يستثن الحصار المطبق الأحياء فقط بل طال الأموات كذلك حيث لاحق غياب الإسمنت المتوفين في قبورهم وحرمهم من بناء يؤويهم وهم ينتقلون إلى العالم الآخر.

ويشتكى مواطنو غزة من فقدان مادة الاسمنت وارتفاع ثمنه بشكل غير مسبوق وخيالي حيث يساوي سعر كيس الاسمنت- إن وجد- 200 شيكل بدلا عن 17 شيكلا كان يباع سابقا (الدولار يساوي 4.7 شيكل).

وفى القطاع الصحى ، أعلنت إدارة مستشفى الشفاء في غزة إغلاق غرف العمليات الجراحية جراء نفاذ غاز النيتروز المستخدم في العمليات من المستشفى كمخدر للمرضى ، بينما قال أطباء فلسطينيون إنه "لا يمكن إجراء أي عمليات جراحية دون هذا الغاز".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إسرائيل منعت المتعهدين الفلسطينيين من تعبئة الاسطوانات من هذا النوع من الغاز وإيصاله إلى غزة.

ومن جهته ، قال خالد راضي الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة المقالة في قطاع غزة " إن إسرائيل أبلغت الشركة الوسيطة رفضها تعبئة أسطوانات غاز النيتروز الفارغة مما يعنى إيقاف تام للعمليات الجراحية فى مستشفى الشفاء".

وأشار راضى ، فى تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة /شينخوا/ ، إلى أن "المستشفى يملك 44 أسطوانة من هذا الغاز، لم يتبق منها سوى اثنتين يتم استعمالهم منذ يوم الخميس الماضي للحالات الطارئة وقد قاربوا على الانتهاء مع إصرار إسرائيل عدم تعبئة الأسطوانات الفارغة".

بدوره ، قال المهندس عاهد بسيسو رئيس جمعية رجال الأعمال في القطاع إن الجانب الإسرائيلي لم يبد أي تجاوب يذكر مع مطالب القطاع الخاص بل إنه هدد باتخاذ إجراءات تصعيدية ستطال القطاع الخاص وسائر الأمور المعيشية لمواطني غزة.

وكانت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة اعتبرت فى 19 سبتمبر قطاع غزة "كيانا معاديا" ، فيما أبلغ مسئولو الارتباط الإسرائيلي تجارا ورجال أعمال فلسطينيين اجتمعوا بهم الأسبوع الماضي في حاجز ايريز شمال قطاع غزة عزم إسرائيل على فرض المزيد من القيود على حركة البضائع والأفراد وخفض عدد السلع الاستهلاكية المسموح بدخولها إلى قطاع غزة، من 14 سلعة إلى خمس سلع أساسية.

وكانت إسرائيل تسمح بإدخال 9670 سلعة إلى قطاع غزة بموجب الاتفاقات الموقعة مع السلطة الفلسطينية قبل أن تقلصها إلى 14 ومن ثم تهديد بخفضها إلى 5 فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
safogx
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 101
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تضامن مع غزة   الأربعاء 26 نوفمبر 2008, 11:55

[right]
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعية الإيثار الاجتماعي لمساعدة الأيتام والمحتاجين بفلسطين


تدعوكم لتقديم الدعم وتفريج كرب المساكين كل حسب قدره ولا تنسوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:"من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة"

دعوة عامة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم أجمعين:

من وسط صيحات التكبير ومن وسط الألم والجراح أتينا لكم نحن إخوانكم :

إخواني في الله نحن إخوانكم في جمعية الإيثار الاجتماعي فلسطين-غزة-محافظة خان يونس-عبسان الكبيرة ندعوكم للمساهمة معنا في دعم جمعيتنا ودعم مشاريعنا الخيرية ونأمل منكم يا أهل الخير يااصحاب الضمائر الحية يامن ترجون لقاء الله عزوجل يااصحاب الضمائر الحية إلى الذين يريدون أن يكونوا بجوار رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم إلى التواقين إلى الجنان نأمل منكم من بعد الله سبحانه وتعالى ان تكونوا سندا لهذا الشعب المحاصر لتساعدوا إخوانكم أبناء الشعب الفلسطيني لتساعدوا أطفال وايتيام فلسطين في ظل هذا الحصار الظالم.نعم إخواني أخواتي في الله والله أن الحديث عن أهل فلسطين وعن معاناة أهل فلسطين كثير ولا نريد أن نتحدث عن الأوضاع لأنكم تسمعون وتشاهدون عبر وسائل الإعلام المختلفة وحاصةفي ظل هذا لايام وما يحصل لأهل فلسطين وخاصة في قطاع غزة

إخواني وأخواتي في الله

من لأطفال فلسطين...............؟؟؟

من لايتيام فلسطين.................؟؟؟

من للأسر لمشردة والمحتاجة........؟؟

من للأسر الشهداء والأسري والجري....؟؟


أليس انتم يا إخواننا يااهلنا يربعنا فوا لله أنكم ستسالون أمام الله عن أحوال إخوانكم في فلسطين لكل ذلك نحن إخوانكم في جمعية الإيثار الاجتماعي الخيرية العاملة في قطاع غزة في محافظة خان يونس نمد يد العون ليكم للمساهمة معنا في إنجاح مشاريعنا الخيرية .

اخواكم

مؤنس قديح ابو مالك

مدير الجمعية

فاكس وهاتف الجمعية

http://www.aleethar.org/

0097282082821

جوال مدير الجمعية

00972599370810




--
أرجو من الجميع المشاركة و الدعاء؛ و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
safogx
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 101
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تضامن مع غزة   الإثنين 01 ديسمبر 2008, 18:37

السلام عليكم و رحمة الله و ربكاته

أخواتي، أخواني الأعضاء و المشرفين على المنتدى

لقد شد انتباهي و أظن الجميع لاحظ هذا، أنا و هو عدم وجود الردود على المواضيع المطروحة في المنتدى و التي بها يزدهر المنتدى أو يتلاشي و لا نتمنى هذا ابدا، و لكن الذي لم أتوقعه و لم أكن أتصوره أبدا، وأنا أعرف أنه الكثير قرأ هذا الموضوع، هو عدم الرد على هذا الموضوع و حرمان أخواننا الفلسطين حتى من الدعاء و نحن الذين نتداعى إننا مسلمين و نحن مثل الجسد الواحد إذا أشكى منه عضو تداعى له كل الجسد بالسهر و الحمى؛و نحن الذين نريد أن ننصر الإسلام أو ندافع على الرسول (ص)؛ ونحن حرمنا أخواننا من الدعاء و هذا أقل ما نفعله من أجلهم.
اللهم كن مع أخواننا الفلسطينين و فك حصارهم و كن معهم و ليس عليهم و ثبتهم على دينك و زد من قواهم أنت القادر على كل شئ سبحانك ربنا، رب العالمين

مرة أخرى أعيونو إخوانكم بالدعاء فقط ليس أقل أو أكثر و هذا لا يكلف إلا القليل (اللهم كن مع أخواننا في فلسطين) فقط؛ لم نقل تبرعوا باموالكم أو أولادكم أو دمائكم... الدعاء فقط، فربما يكون منا أو من بيننا من يستجيب الله دعائه و يفك كرب أخواننا الفلسطينين، فلا تحرموهم الدعاء أرجوكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام دنيا
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تضامن مع غزة   الإثنين 05 يناير 2009, 02:07


والله يا اخي قلوبنا وعقولنا مع اخواننا في غزة وليس امامنا الا الدعاء لهم بالفرج القريب وان ينكل باعداء الله
وان يرحم شهداء غزة صدقني لا توجد الكلمات الكافية التي يمكنني ان اقولها في هذا الحدث سوى حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه كعرب والله الاحداث في غزة اثرت فينا ولكن اين الحل سوى الدعاء
ادعوا معي لغزة
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تضامن مع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الواحة للإبداع و التميز :: المنتدى العام :: النقاش و الحوار الجاد و الهادف-
انتقل الى: